عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2010, 04:06 PM   #34
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 114
افتراضي

جزاكم الله خيراً وأسال الله ان يجعلني واياكم من المهتدين ... آمين

وبعد:
فالذي ذكرتموه من أن هناك طائفةً من العلماء يرون التحريم هذا لا ننكره وقد أشرت لذاك حين قلتُ إن المسألة

من المسائل الخلافية , وكون بعض العلماء لايرى في ذلك خلافاً معتداً هذا لايلزم منه إنكار الخلاف فالخلاف متقرر

وبرهان ذلك تلك الطائفة من العلماء الذين ذكرت أسماءهم في التعليق السابق وهم يرون إباحة المعازف.

وكما ذكرتم فالعبرة بالأدلة وليس بأقوال الرجال وفي هذه المسألة فالأدلة لاتنهض إلى كونها حرمة قطعية

فالادلة في هذه المسألة إن تثبت واعني ادلة المحرمين فهي ظنية والتأول فيها سائغ.

وعليه فالذي أردت قوله فليعتقد كل ما يريد سواء بالحرمة او بالاباحة ولاإنكار على المخالف ولا إلزام .

فإن رأتم وتقرر لكم الحرمة تبعاً للعلماء المحرمين فهناك من تقرر له الاباحة تبعاً للائمة المبحين.

فلماذا كل هذا التهويل وإن سلم جدلا بالحرمة القطعية للمعازف فلا يعدو كونها من صغائر الذنوب إلا إن كنتم ترون

انها من كبائر الذنوب .............. قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين .

وهنا اعيد تلك الفائدة التي تنص على : من اتسع علمه قل إنكاره

دمتم في رعاية الله

صالح مانع غير متواجد حالياً  
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78