عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
دعت جمعية حماية المستهلك في بيان على موقعها الرسمي اليوم تدخل الجهات المعنية بإرغام شركة عبد اللطيف جميل الوكيل لشركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات على سحب السيارات التي باعتها للمواطنين والمقيمين وفحصها والتأكد من عدم وجود خلل بها.
وذكر البيان إن الجمعية " تدعو الأجهزة الحكومية المعنية بحماية المستهلك، سواء رقابية أو تنفيذية أو تشريعية للقيام بدورها ومتابعة الوضع وتوضيحه للمستهلكين في المملكة. وكذلك دعوة وكيل سيارات تويوتا بعمل اللازم والقيام باستدعاء السيارات والتأكد من عدم وجود هذا الخلل فيها، وإصلاحه إذا كان موجوداً "
كما حثت الجمعية من ملاك سيارات تويوتا بتبليغ وزارة التجارة على الرقم المجاني (8001241616) في حالة عدم تجاوب الوكيل, أسوة بما تم عمله في الدول الأخرى عندما استدعاء شركة (تويوتا) حوالي عشرة ملايين سيارة في أنحاء العالم لوجود خلل فني في بعض موديلات الشركة.
ويذكر أن الاستدعاء أمر إلزامي تقوم به الشركة الصانعة ووكيلها المحلي في حالة ثبوت ظهور عيب ما في أي منتج، وذلك عن طريق الشركة الصانعة أو عن طريق جهة حكومية في المملكة أو بلد المنشأ أو أي بلد آخر, و إذا كان مقر إقامة المستخدم يبعد أكثر من 80 كم عن أقرب ورشةٍ معتمدة للوكيل المحلي، فيلتزم الوكيل المحلي بجميع تكاليف النقل أو إرسال فنيين لمقر إقامة المستخدم.