:: تفضلي هنا قبل دخولك مجلس النساء (آخر رد :الماسه)       :: عاجل الى الادارة (آخر رد :الحساس)       :: نصائح العقارات والحيل للحصول علي الممتلكات العقارية والقادمة (آخر رد :داماس ترك)       :: سائق في اسطنبول اسعار (2018) 😍 😍 (آخر رد :كنان)       :: معاملة . كوم | مجتمع المعاملات ، ضمان التعامل بسرية و حصانة (آخر رد :جاسم سلطان)       :: السلام عليكم (آخر رد :ابو يارا)       :: مشاركات محضورة (آخر رد :ام شيماء)       :: مشاهد مجزوءة من ذاكرة القرية (آخر رد :عيدان الكناني)       :: واحنا صغار (آخر رد :عيدان الكناني)       :: ............... (آخر رد :خير سعيد محبوب الغامدي)      
 
جريدة الرياض جريدة الجزيرة جريدة الوطن جريدة اليوم جريدة عكاظ جريدة المدينة جريدة الرياضي بنك الراجحي

 

 


الإهداءات


الانتقال للخلف   مجالس منتدى قرية المصنعة الرسمى > ساحة المصنعة العامة > مجلس المواضيع الـعـــامــة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-24-2007, 01:52 PM   #1
مشرف
 
الصورة الرمزية السهل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الإقامة: جــــــــــــده
المشاركات: 3,261
افتراضي لماذا تشتهر اطارات السيارات بانها سوداء اللون

لماذا تشتهر اطارات السيارات بانها سوداء اللون
--------------------------------------------------------------------------------


تشتهر إطارات السيارات عالميا بأنها سوداء اللون , لذلك يعتقد الكثيرون بأن الأسود هو لونها الأصلي أو الطبيعي0
و في الواقع فان لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي المصفر.
وإذا نظرت إلى صور السيارات القديمة, سترى أن لون إطاراتها أفتح بكثير من الإطارات الحديثة.
المطاط المكون للإطارات الحديثة هو مادة كيميائية معقدة تحتوي أحيانا أكثر من عشرين عنصرا متوازنا.
إلا أن العنصر الأهم هو الكربون الأسود ( مثلا المادة الناتجة من احتراق شمعة مكسورة أو زيت المصباح هي نوع من
أنواع الكربون ).
إن إضافة مادة الكربون إلى الخليط المكون للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه.
وبشكل عام, فان الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي تحتوي على كمية من الكربون الأسود, بينما ترتفع نسبته
في الإطارات المخصصة لسيارات السباق. و كلما زادت جودة الكربون و كميته في خليط الإطار زادت مساحة السطح
الخارجي لإطار السيارة, الأمر الذي يضمن مرور الحرارة من السيارة إلى الإطار الذي ستزداد حرارته بسرعة. هذا كله
يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة لسيارات السباق , حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته
في ذروة السباق. (يقوم سائقو السباقات بمناورات و انعطافات قوية بسياراتهم, لرفع درجة حرارة الإطارات, التي
تكتسب قوتها ابتداء من 90 درجة مئوية. و يتم حفظ الإطارات في أجهزة تسخين كهربائية خاصة قبل تركيبها على
سيارة السباق) أما في الإطارات المستخدمة للسيارات العادية, فيتم اعتماد مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض
(لتقليل مصروف الوقود), بالإضافة إلى دراسة الدولاب بشكل شامل لزيادة مدة استخدامه في السيارة. و في النهاية
نرى أن اختيار الدولاب المناسب يعتمد هدف الاستخدام, فإطار سيارة السباق يختلف حتى عن إطار عربة نقل البضائع
أو السيارة السياحية .

منقول منقول منقول

السهل غير متواجد حالياً  
قديم 06-24-2007, 04:45 PM   #2
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 583
افتراضي

معلومات جميلة

مشكوووووووووووووور

مصنعي وأفتخر غير متواجد حالياً  
قديم 06-24-2007, 06:05 PM   #3
مشرف مجلس الرياضه
 
الصورة الرمزية القناص
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: جدة - امريكا
المشاركات: 5,250
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصنعي وأفتخر
معلومات جميلة

مشكوووووووووووووور

__________________

للتواصل:ganas201@hotmail.com

القناص غير متواجد حالياً  
قديم 08-09-2007, 09:33 PM   #4
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الإقامة: جدة
المشاركات: 698
افتراضي

شكرا على المعلومه

هاوي3333 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
الحقوق محفوظة لمنتدى قرية المصنعة 1426هـ
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78