|
![]() |
#1 | |
كاتب جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 18
|
![]() اقتباس:
بخصوص إدارة المدرسة الخالدية في بداية الشهر الأول عانيت كثيراً وخصوصاً بعد معرفتي أن المدرسة كانت منفى للمنقولين تأديبياً ولكن كما يعلم الله وخلال الشهر الثاني بعد عون الله سبحانه وتعالى إستطعت تذليل جميع الصعوبات وكسبت جميع المعلمين بالمرحلتين وعملنا سوياً في جعل المدرسة وطلابها من المدارس المتفوقة على مستوى المنطقة وكانت المدرسة الخالدية الباكورة الأولى لي في النجاح إدارياً...أما متوسطة حطين فقد عدت إلى مدرسة أمضيت بها 15عاماً وحمداً لله لم أواجه إي صعوبة في إدارة هذه المدرسة أما ثانوية بلجرشي فتم نقلي إليها دون رغبتي في بداية الفصل الدراسي الثاني وقد عانيت من أوضاع المدرسة ولكن العام الآخر وبجهود جميع الزملاء من إداريين ومعلمين تمكنا بفضل الله من ضبط المدرسة والطلاب حتى نهاية تقاعدي وقد أستفدت كثيراً من إدارة المرحلة الثانوية وتعلمت كيف أتعامل مع المعلمين والطلاب وكانت الفكرة السائدة هي العمل بروح الفريق الواحد... هناك فارق بين طلاب الأمس واليوم وأقولها بصراحة أن طلاب الأمس رغم صغر السن فإنك تتعامل مع رجال وتشعر أن الطالب قريب منك أما طلاب اليوم والغالبية فتشعر أنك تتعامل مع طالب كبير في الجسم وصغير في التفكير وهؤلاء زمنهم لهم...... بالنسبة لمعلمي الأمس لديهم معلومة وفيرة في التخصص وتنقصهم خبرة الحاسب الآلي بالنسبة لمعلم اليوم لديهم ثقافة عالية في الحاسب الآلي والوسائل الحديثة وذلك بعد توفيق الله... مناهج الأمس تعتمد على الكم لاالكيف /مناهج اليوم بدأت تعتمد على الكيف لا الكم وتخدم مجال الحياة اليومية ... العمل الإداري في المدارس من سلبياته:أن المدير مسؤول عن كل شيء /أما إيجابيته:فإذا تمكن المدير من النجاح فإنه يصل إلى قلوب المعلمين والطلاب مالمجتمع الخارجي ويكون له إحترام وتقدير...... نصيحتي للطلاب:العودة إلى الله سبحانه وتعالى وإحترام معلميهم وآبائهم ومجتمعهم ودولتهم وولاة أمرهم ...نصيحتي للمعلمين:بأن يخافوا الله في فلذات الأكباد ...نصيحتي لأولياء الأمور: أن يحافظوا على فلذات أكبادهم وأن لا يتركوا الحبل على الغارب وهم أمانة في أعناقهم... النظام الذي أريد أن يتغير هو أن يصبح تقويم مدير المدرسة للمعلم له مكانته في جميع مجالات التعليم... أخي الفاضل: كما تعرف أن الإختبارات وسيلة وليست غاية وتسعى الوزارة جاهدة بتنظيم أسئلة الإختبارات وفق الأهداف السلوكية الحديثة وأعتقد أن ماحصل في إختبار الثانوية العامة هذا العام دليل على إزاحة شبح الأختبارات المركزية أما المراحل الإبتدائية فقد تحول الإختبار إلى تقويم مستمر وهذا يحتاج بدوره إلى معلم يستطيع تطبيقه... ينقص المعلمين في هذه الأيام التدريب المستمر للمنهج الدراسي والوسائل الحديثة... |
|
![]() |
![]() |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|