:: تفضلي هنا قبل دخولك مجلس النساء (آخر رد :الماسه)       :: عاجل الى الادارة (آخر رد :الحساس)       :: نصائح العقارات والحيل للحصول علي الممتلكات العقارية والقادمة (آخر رد :داماس ترك)       :: سائق في اسطنبول اسعار (2018) 😍 😍 (آخر رد :كنان)       :: معاملة . كوم | مجتمع المعاملات ، ضمان التعامل بسرية و حصانة (آخر رد :جاسم سلطان)       :: السلام عليكم (آخر رد :ابو يارا)       :: مشاركات محضورة (آخر رد :ام شيماء)       :: مشاهد مجزوءة من ذاكرة القرية (آخر رد :عيدان الكناني)       :: واحنا صغار (آخر رد :عيدان الكناني)       :: ............... (آخر رد :خير سعيد محبوب الغامدي)      
 
جريدة الرياض جريدة الجزيرة جريدة الوطن جريدة اليوم جريدة عكاظ جريدة المدينة جريدة الرياضي بنك الراجحي

 

 


الإهداءات



موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2009, 11:11 AM   #1
كاتب ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 183
افتراضي رسائل شكر وعرفان

عبد الله بن محمد زقيل

لجينيات

الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...

قال تعالى : " قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ " [ يونس : 58 ] .

الفرحُ في الآيةِ هو فرحٌ شرعي محمود ، والفرحُ لذةٌ في القلبِ بإدراكِ المحبوبِ .

قال الإمام القرطبي : " وقد ذُم الفرحُ في مواضع كقوله : " لا تفرح إن الله لا يحب الفرحين" [ القصص : 76 ] وقوله : " إنه لفرح فخور " [ هود : 10 ] ولكنه مطلق. فإذا قيد الفرحُ لم يكن ذما لقوله : " فرحين بما آتاهم الله من فضله " [آل عمران: 170] .

لا شك أن أهل الغيرة فرحوا بقرار الأمير نايف بمنع السينما في بلاد الحرمين الشريفين والذي بشرنا به موقع " لجينيات " جزاه الله خيرا .

وبعدها حصل لغط كبير بين مصدق للخبر ومكذب ، وخاصة الصحف المحلية ومنها صحيفة " الوطن " التي نشرت تصريحا لأحد المنظمين لمهرجان السينما في جدة قائلا أنه لم يصلهم شيء ، وأنه نشر في مواقع النت فقط من أناس ضد السينما ! ولا يوجد شيء رسمي ! .

وحاولت الصحف المحلية الترويج لمهرجان جدة السينمائي بضح عدد كبير من الأخبار عنه لتقنع الناس في محاولة يائسة بائسة أن المهرجان سيقام ولا يجادل في ذلك اثنان ، ولا تنتطح فيه عنزتنان !

وتأتي الصفعة الثانية ، واللكمة القاضية لتجهز على مشروع السينما ... وتظهر شمس الحقيقة ... ويخنس شيطان الباطل مع شروق صباح اليوم ليظهر الحق ويزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ... وأصبح النفي إثباتا .

وقد سألتُ بنفسي أحد الإخوة الذين سألوا سماحة المفتي عن المنع فأجابه سماحة المفتي بأنه جاءه خطاب المنع من مكتب الأمير نايف بحكم أن سماحة المفتي هو من رفع الخطاب إليه بوقف السينما .

الرسالة الأولى : لسمو الأمير نايف بن عبد العزيز – جزاه الله خيرا – الذي وجه صفعة أولى لصحيفة " الوطن " ، وثنى بقرار دخول جهاز الهيئة والشرطة إلى درة العروس ، وثلث بمنع السينما ، فقد وقف - وفقه الله - في وجه هذا المشروع التغريبي ، وكان أولئك المفسدون ومن خلال تمرير أجندة السينما يخططون لتمرير المزيد مستقبلا .

ومن حق الأمير نايف علينا إرسال البرقيات والفاكسات شكرا له على هذه الخطوة المباركة ، وأن نطلب من سموه المزيد من الخطوات الإصلاحية الحقيقية في حق الإعلام والصحافة تحديدا وخاصة رؤساء التحرير الذين يدوسون بأقدامهم كثيرا من قرارات وأنظمة الدولة ، ولا يلتزمون بها .

الرسالة الثانية : لسماحة مفتي عام المملكة ، وقد رفعه لخطاب منع السينما في البلاد خطوة مباركة يشكر عليها أيضا ، وهذا هو الظن بعلماء بلاد الحرمين الشريفين ، فهم السند والعون لولاة الأمر في منع ما يعمل على محاولة تغريبه .

وحق سماحة المفتي علينا أيضا أن نبرق له أيضا شكرا بما رفعه لمقام النائب الثاني الأمير نايف على موقفه من هجمة السينما ، ونرجو منه ومن غيره من علماء بلادنا المزيد من الحضور والخطوات التي تحفظ بلاد الحرمين مما أصاب غيرها من البلاد المجاورة .

الرسالة الثالثة : لسمو الأمير خالد بن طلال ، فقد كانت جهوده مشكورة في الوقوف وبقوة ضد تيار الإفساد ، وسعى سعيا حثيثا لمنع السينما وذلك من منطلق ديني يخشى فيه على بلاد الحرمين أن تتلوث بفيروس التغريب الخبيث ، ومن منطلق وطني يشعر أنه أحد أفراد الأسرة الحاكمة الخائف على كيان المجتمع .

وحق الأمير خالد بن طلال علينا أيضا أن نبرق له ونشكره على مواقفه المشرفة والقوية في وجه التيار التغريبي الذين ظنوا أنهم سيمررون أجنداتهم .

الرسالة الرابعة : إلى كل من سعى وكتب وأنكر ووقف ضد هذا المشروع التغريبي المفسد ، ولنواصل الإنكار بالحسنى وبالدليل على كل من يريد أن يجعل بلاد الحرمين صورة كربونية لبعض الدول المجاورة أو غيرها من الدول .

ولا أنسى هنا موقع " لجينيات " فقد كان له دور كبير في البشارة بقرار الأمير نايف بمنع السينما ، بل هو أول موقع أشاع الخبر ، وحقه علينا أن نشكره لأنه كان المصدر الوحيد لتلك البشارة ، وبالرغم من محاولات الصحف البائسة واليائسة لتكذيب الخبر إلا أنه كما قيل : " لا يصح إلا الصحيح " .

وختاما : يا أيها التغربيون ... هذه البلاد لها خصوصيتها - وإن رغمت أنوف - ، وهذا الأمير فيصل بن خالد يفتخر بها قائلا : " أنا لا احمل غضاضة حين أقول إن لنا خصوصية سعودية ولا حساسية لدي على الإطلاق وأنا أرحب بهذه الخصوصية السعودية .وأشدد عليها ولا وجل لدي إن قلت إن هذه الخصوصية بالنسبة لنا جميعا منهج حياة ورسالة شعب إلى كل المحيط به من حوله أو بعيدا عنه " .

وصدق الله : " الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ " [ الحج : 41 ] .

وقال تعالى : " وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " [ التوبة : 71 ] .

وفي المقابل قال عن المنافقين والمنافقات : " الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ " [ التوبة : 67 ] .

وقال تعالى في قصة القرية التي كانت حاضرة البحر : " واَسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ * وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ * فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ أَنجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُواْ بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ " [ الأعراف : 163 – 164 ] .

__________________

خير الكلام ماقل ودل..

عبدالله بن جالية غير متواجد حالياً  
قديم 07-20-2009, 05:19 PM   #2
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,037
افتراضي

السينما موجودة في كل بيت وشارع وزقاق حتى في القرى والهجر ، ومسرح حياتنا ستارته مفتوحه على طول !


عموماً منع فتح صالات للسينما قرار أتى في محله ، بعد هذا التحدي بين طرفي المنادين بها والمتخوفين منها ، وزيادة المجادلة بالتي هي أسوأ ، واللي يضيق نسيِّر براطمه !

__________________

ألم عابر أدون وخزاته بمداد من مشاعري متعته هي تلك اللحظات التي أسطرها على مشهد من عذاباتي !
http://turkialgamdi.blogspot.com/

قاصد خير غير متواجد حالياً  
قديم 07-20-2009, 05:22 PM   #3
عضو ادارة المنتدى
 
الصورة الرمزية عبدالله محمد مرزن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الإقامة: الـــســــعــــــــــــوديــــــــــــــه
المشاركات: 3,030
افتراضي

شكر وتقدير
الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
أنه يسعدنى أن أتقدم بكل الشكر والتقدير لجميع قادة بلادنا لأتخاذهم هذا القرار وهذا ليس بغريب عليهم أل سعود حفظهم الله وجعلهم ذخرا لهذا الدين و البلد . الهم أمين .
كذلك أشكر الأخ عبدالله بن جاليه الذا نقل لنا هذا الخبر السعيد وأننى على يقين بن هذا أسر جميع الدول الأسلاميه .فشكرا لقادتنا ولكل من شارك فى هذا.تحياتى

__________________

واخـــــــــــضــــــــع لا مـــــــــك وارضــــــــــهــــــــــا فـــعـــــقو قــــهــــــــا إحــــــــــدى الكــــــــبـــــــــــر

عبدالله محمد مرزن غير متواجد حالياً  
قديم 07-20-2009, 09:52 PM   #4
أبو عمـــــر
 
الصورة الرمزية المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 2,513
افتراضي

جزيت خيرا..
ونسأل المولى الكريم أن يوفق علماء ومشائخ وقادة
هذه البلاد الطيبة لما فيه صلاح العباد والبلاد...

__________________





المشرف العام غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
الحقوق محفوظة لمنتدى قرية المصنعة 1426هـ
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78