:: تفضلي هنا قبل دخولك مجلس النساء (آخر رد :الماسه)       :: عاجل الى الادارة (آخر رد :الحساس)       :: نصائح العقارات والحيل للحصول علي الممتلكات العقارية والقادمة (آخر رد :داماس ترك)       :: سائق في اسطنبول اسعار (2018) 😍 😍 (آخر رد :كنان)       :: معاملة . كوم | مجتمع المعاملات ، ضمان التعامل بسرية و حصانة (آخر رد :جاسم سلطان)       :: السلام عليكم (آخر رد :ابو يارا)       :: مشاركات محضورة (آخر رد :ام شيماء)       :: مشاهد مجزوءة من ذاكرة القرية (آخر رد :عيدان الكناني)       :: واحنا صغار (آخر رد :عيدان الكناني)       :: ............... (آخر رد :خير سعيد محبوب الغامدي)      
 
جريدة الرياض جريدة الجزيرة جريدة الوطن جريدة اليوم جريدة عكاظ جريدة المدينة جريدة الرياضي بنك الراجحي

 

 


الإهداءات


الانتقال للخلف   مجالس منتدى قرية المصنعة الرسمى > ساحة المصنعة الشبابية > مـجـلـــس الـريـاضـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2009, 04:02 PM   #1
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: بلجرشي
المشاركات: 4,011
افتراضي نتائج مباريات الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين

نتائج مباريات الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين :




الاهلي-النصر


جاءت مجريات الشوط الأول سريعة من قبل الطرفين خصوصا من قبل أصحاب الأرض، وفاجأوا الضيوف بالهجوم السريع منذ الوهلة الأولى تارة من الأطراف وتارة أخرى من العمق في ظل سيطرة لاعبي الوسط على مجريات المباراة ما بين صاحب العبدالله وسبيستان خصوصا الثاني الذي بذل جهدا جيدا في صناعة الأهداف، ونجح مهاجم الأهلي حسن الراهب في تسجيل هدف السبق عندما أودع الكرة برأسه في شباك النصر (3).
وواصل الأهلي ضغطه على المنافس في ظل السيطرة التامة على مجريات اللعب وحاول الأهلي التسجيل غير مرة إلى أن نجح محترف الفريق الأرجنتيني خافير توليدو في إحراز الهدف الثاني برأسه لم يستطع حارس المرمى أحمد راضي التصدي لها معانقة الشباك هدفاً أهلاوياً ثانياً (28).
وواصل الأهلي سيطرته ساعيا إلى زيادة غلته من الأهداف في شوط المباراة الأول إلى أن حسم صاحب العبدالله هذا الشوط بالهدف الثالث عندما لعب كرة برأسه قوية هزت شباك النصر هدفاً أهلاوياً ثالثاً (44).


الشوط الثاني


مع انطلاقة الشوط الثاني أعاد الفريق الضيف ترتيب أوراقه مجددا في محاولة لمجاراة المستضيف وتقليص الفارق في وقت باكر من زمن هذا الشوط، ونجح فيكتور فيغارا في قيادة هجمة تجاه مرمى الأهلي وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس الأهلي ياسر المسيليم.
وواصل النصر فرض سيطرته في هذا الشوط في ظل استغراب ودهشة مدرب الفريق الفارو وجماهير الأهلي وسدد المحترف الكروي لي تشون سو في الدقيقة 53، وواصل النصر ضغطه بغية تسجيل هدف ثان لكن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح، وحاول الأهلي الرد في الدقيقة 63 عندما سدد سبيستيان كرة قوية كان لها حارس النصر بالمرصاد لترتد ويكملها برأسه حسن الراهب سهلة في يدي راضي.
وحاول مدرب الأهلي الأرجنتيني جوستافو الفارو تصحيح أوضاع فريقه عندما زج باللاعبين محمد السفري ومالك معاذ بديلين ل سبيستان وحسن الراهب (69) و(71).
ولم تشفع تغييرات الفارو في زيادة غلة الأهداف، إذ واصل النصر سيطرته ونجح في تقليص الفارق عندما تلاعب ريان بلال بمدافع الأهلي موسكيرا وسدد كرة قوية مرت على يمين ياسر المسيليم(76).
ولم ييأس النصراويون في تسجيل هدف التعادل الثالث عندما نجح فيكتور فيغارا تسجيل هدف فريقه الثالث بتسديدة غير اتجاهها احد المدافعين(78) وسط دهشة وذهول لجماهير النادي التي زحفت في وقت باكر تجاه إستاد الأمير عبدالله الفيصل.
بعد التعادل مال الطرفان إلى الهدوء في شن الهجمات واكتفى الفريقان بهذه النتيجة ليعلن حكم الساحة نهاية المباراة.
الاهلي فشل في الحفاظ على تقدمه امام النصر 3-صفر








الاتفاق-الهلال


منذ انطلاقة المباراة والهجمات الخطرة تتوالى على مرميي الفريقين فبعد عدة فرص لاحت للفريدي وويليهامسون تصدى لها حارس المرمى الاتفاقي بندر البطي ونيفيز الذي اصطدمت كرته بالمدافعين تألق يوسف السالم في كرة انطلق خلفها وراوغ المرشدي ثم سدد كرة زاحفة نحو الزاوية البعيدة عن محمد الدعيع إلا أن الأخير كان لها بالمرصاد حينما صدها بقدمه.
ورغم الافضلية الهلالية التي طغت على الدقائق الأولى من اللقاء إلا أن الأهداف لم تحضر حتى ارتقى ياسر القحطاني لكرة من ركلة ركنية نفذها نيفيز ووجهها بقوة نحو الزاوية اليسرى للمرمى الاتفاقي مسجلاً هدف التقدم الهلالي (د.22).
ومنح حكم اللقاء عبدالرحمن القحطاني بطاقة صفراء للاعب وسط الاتفاق يونس منقاري (د28)، والحق به لاعب وسط الهلال ميريل رادوي (د31).
ومن كرة طولية مررها الفريدي للقحطاني ياسر روضها الأخير بمهارة وراوغ المدافع الاتفاقي سياف البيشي وواجه المرمى ليصوب الكرة للآوت (د.38).
ولم تحمل الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ما يستحق الذكر ليطلق القحطاني صافرة نهايته بعد دقيقة منحها كوقت بدل ضائع.
وشهدت الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني محاولات حثيثة لتعديل النتيجة إلا شيئاً من ذلك لم يحدث
حتى تحصل نيفيز على كرة خارج منطقة الجزاء الاتفاقية وسار بها متحيناً فرصة للتسديد وهو ما حدث حينما صوب كرة قوية ارتدت من الحارس بندر البطي للمتربص ويليهامسون سددها سهلة في قلب المرمى هدفاً هلالياً ثانياً (د.51).
وصوب بشار عبدالله كرة هائلة ارتطمت بزاوية العارضة اليسرى لمرمى الدعيع وارتدت لداخل الملعب.
بعدها انحصر اللعب في منتصف الميدان وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة واستمر الأداء على هذا المنوال دون فرص حقيقية تذكر حتى دوت صافرة النهاية من حكم اللقاء بعد ثلاث دقائق منحها كبدل وقت ضائع







الفتح - الوحدة :


انتهت مباراة الفتح والوحدة التي أقيمت مساء أمس في الأحساء بتعادل الفريقين سلبيا بدون أهداف وسط حضور جماهيري متواضع على عكس المباريات التي لعبها فريق الفتح في الأحساء وشهدت المباراة خروج قائد فريق الفتح فيصل سيف مصابا في منتصف الشوط الأول وقد مثل فريق الفتح محمد شريفي في حراسة المرمى وعبد الله العبد الله ورمزي بن يونس وأحمد العجمي وصادق العيد وفهد الهارون وفيصل سيف (حسن النمير) وأحمد الحضرمي (إيمانويل) وحمدان الحمدان وأحمد بوعبيد وربيع السفياني فيما مثل الوحدة فيصل المرقب في الحراسة وسليمان أميدو وعبد العزيز البيشي وماجد بلال وكامل الموسى وخالد الحازمي (إفيلتون) وفيصل الدوسري وعبد العزيز الخثران ومهند عسيري ومختار عسيري .
كانت بداية الشوط الأول تقليدية من حيث حرص الفريقين على تأمين المواقع الدفاعية خوفا من دخول هدف مبكر قد يلخبط أوراق أحد المدربين لذلك انحصر اللعب في وسط الملعب وبالغ لاعبو الفريقين في تبادل الكرات السهلة في منتصف الملعب وبمرور الثلث الأول ظهرت الصبغة الهجومية للفريقين وقد اعتمد فريق الوحدة في ذلك على الاقتحام الجانبي عبر ظهيري الجنب وأطراف الوسط في الوقت الذي تمركز فيها الثنائي مختار عسيري ومهند عسيري في منطقة قلب الهجوم وكانت الطريقة الدفاعية لفريق الفتح قد ألغت فاعلية المحولات الوحداوية وقد اعتمد فريق الفتح في الهجوم على الارتداد السريع وافتقد الفريق الفتحاوي لتسريع إيقاع اللعب في المرتدات ما أعطى دفاع فريق الوحدة الفرصة في السيطرة التامة على جميع المحولات وشهد الشوط الأول فرصتين حقيقيتين الأولى للفتح من كرة بعيدة صوبها فهد الهارون حولها المرقب للركنية (9) أما فرصة فريق الوحدة فكانت من كرة حولها كامل الموسى أمام مهند عسيري الذي سيطر عليها وواجه الشريفي وصوبها قوية بجوار القائم . وفي الشوط الثاني بدأ فريق الفتح يقدم نفسه بصورة أفضل منها في الشوط الأول وكانت المبادرة الهجومية ظاهرة أكثر في فريق الفتح وكانت أولى المحاولات لفريق الفتح الكرة التي تقدم بها الحمدان وتعرض لحالة شد من ماجد بلال أهملها الحكم (55) ولعب أحمد بو عبيد كرة مخادعة من خطأ خلصها المرقب (61) وحاول ربيع السفياني بكرة رأسية اعتلت القائم (65) وفي خضم التقدم الفتحاوي لمرمى الوحدة كان الهجوم المرتد لفريق الوحدة ثقيلا جدا وساهم في إلغاء فعاليته تماسك الخط الخلفي للفريق الفتحاوي وكانت آخر المحاولات الجادة لفريق الفتح من الحمدان الذي حاول متابعة كرة خطفها المرقب بسرعة .







القادسية - الحزم :


تعادل فريقا الحزم والقادسية 1-1 الأحد بملعب نادي الحزم بالرس في إطار مباريات المرحلة الثامنة من دوري المحترفين السعودي . سجل للقادسية عايد البلوي (20) وسجل للحزم السنغالي حمادجي (32) . ورفع الحزم رصيده إلى (8) نقاط والقادسية إلي (6) نقاط .
المباراة جاءت متوسطة المستوى كان الضيوف هم أصحاب المبادرة الهجومية والأخطر في النصف الساعة الاولى من المباراة , وكان طبيعي أن يسجلوا هدف السبق عندما رفع البارجواني نيلسون كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تصل لعايد البلوي الذي لعبها زاحفة داخل مرمى سعيد الحربي . وفي الربع الساعة الأخيرة من هذا الشوط نشط أصحاب الأرض بغية تسجيل التعادل وكان لهم ما أرادوا عندما لامست الكرة مدافع القادسية سلطان اليامي داخل منطقة الجزاء لم يتأخر حكم المباراة في صافرته معلنة ركلة جزاء انبرى لها السنغالي حمادجي ووضعها على يمين الحارس فهد الشمري







الشباب - الاتحاد :


أذاق الشباب فريق الاتحاد أول خسارة له في دوري زين للمحترفين عندما تغلب عليه بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الامير فيصل بن فهد في الجولة التاسعة وجاء الهدف الشبابي في الدقيقة (35) من زمن الشوط الاول عن طريق طارق التائب وبذلك يرتفع رصيد الشباب الى 22 نقطة في المركز الثاني ، فيما يبقى الاتحاد على رصيده السابق 15 نقطة في المركز الثالث.
الشوط الأول
بحث لاعبو الفريقين منذ بداية اللقاء عن امتلاك منطقة الوسط وذلك بتمرير الكرات بشكل سليم وشن الهجمات بطريقة سريعة إلا أن دفاع الفريقين كانا حاضرا في كل الكرات الخطرة حتى الدقيقة (10) عندما اضطر مدرب الاتحاد كالديرون لإخراج راشد الرهيب المصاب وإشراك مناف أبو شقير ليعود عبيد الشمراني إلى مركز الظهير الأيمن ليصبح اعتماد الاتحاد على صالح الصقري في انطلاقة الهجمة مع مساندة هشام بوشروان واللذين حاولا لعب كرات عريضة كان لها دفاع الشباب بالمرصاد في المقابل افتقد الشباب لأحمد عطيف الغائب بسبب الإصابة وهو الذي كان يساند حسن معاذ في انطلاقته وهذا ما افتقده كثيرا وحاول طارق التائب وكماتشو إلا أن إصرارهم على اللعب مع العمق قضى على خطورة كراتهم وكانت الدقيقة (27) هي بداية لأولى الهجمات الخطرة التي سددها هشام بوشروان كرة خطرة اعتلت العارضة وأخرى تمريرة من محمد نور لامين الشرميطي استطاع وليد عبد الله إنقاذها ومع مجريات اللقاء أصبح الشباب يشن هجماته عن طريق الجهة اليسرى في محاولة للاستفادة من تمكن عبد العزيز السعران من تجاوز عبيد الشمراني في أكثر من كرة مما أربك دفاع الاتحاد.
هدف الشباب الأول
أثمر تركيز الشباب على جهة الظهير الاتحادي عبيد الشمراني عندما استطاع طارق التائب تجاوزه ودخول منطقة الجزاء وتسديد كرة قوية في الزاوية اليسرى للحارس مبروك زايد مسجلا هدف الشباب الأول في الدقيقة (35) وكاد حسن معاذ يأتي بالهدف الثاني إلا أن كرته القوية اعتلت العارضة الاتحادية فيما الاتحاد كان يعاني من غياب محمد نور عن أجواء اللقاء مما اثر على المهاجمين كثيرا ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بهدف دون مقابل للاتحاد .


الشوط الثاني


قام كالديرون مع مطلع هذا الشوط بإخراج عبيد الشمراني اقل لاعبي الاتحاد مستوى وإشراك المحترف لاسيانو في محاولة منه لإدراك التعادل وكاد محمد نور في الدقيقة (47) يعدل النتيجة إلا أن الكرة كانت أسرع منه ليرد عليها ناصر الشمراني بهجمة كان لها رضا تكر بالمرصاد ليبسط الاتحاد سيطرته على وسط الملعب ويسجل محمد نور في الدقيقة (50) إلا أن الحكم ألغاه بحجة التسلل ويعود احمد حديد ليلعب كرة رأسية في الدقيقة (54) يبعدها وليد عبد الله بكل صعوبة , في المقابل كان الشباب يميل إلى تهدئة اللعب والاعتماد على الكرات المرتدة إلا أن الضغط الاتحادي جعل لاعبي الشباب في حالة ثشتيت للكرة بشكل عشوائي ومع مطلع الدقيقة (59) ينفرد ناصر الشمراني بالحارس مبروك زايد ليتعرض للسقوط إلا أن الحكم يأمر بمواصلة اللعب ليرد عليها مباشرة حمد المنتشري بكرة رأسية هائلة تعتلي المرمى الشبابي ليواصل الاتحاد سيطرته على اللعب إلا أن النهاية أمام المرمى كانت سلبية ، ليقوم مدرب الشباب باتشيكو بإخراج عبد العزيز السعران وإشراك اللاعب عبد الله الأسطى والاعتماد على المهاجم ناصر الشمراني وحيدا في خط المقدمة فيما كالديرون أصبح يلعب بثلاثة مهاجمين بعد أن زج بطلال المشعل بديلا لسعود كريري ومع الدقيقة (81) أنقذ ماجد المرحوم كرة هشام بو شروان الخطيرة يشرك بعدها المدرب باتشيكو المهاجم فلافيو بديلا عن ناصر الشمراني وكادت الدقيقة (85) تعلن عن هدف الشباب الثاني إلا أن كرة عبد الله الأسطى ارتطمت بالقائم , ومع الدقائق الخمس الأخيرة ضغط الاتحاد وبقوة على مرمى الشباب إلا أن الدفاعات الشبابية كانت تبعد الكرة أولا بأول حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الشباب بهدف دون مقابل للاتحاد







الرائد - نجران :
انتهى لقاء الرائد ونجران بالتعادل 2/2 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة وارتفع رصيد الرائد الى خمس نقاط ونجران الى سبع نقاط.
الشوط الاول
بدأ هذا الشوط بداية قوية من فريق الرائد باحثا عن هدف مبكر يريح اعصابه وتحقق له ذلك.
هدف للرائد
في الدقيقة الثالثة سجل المدافع احمد سعد هدف الرائد بعد تسديدة زاحفة على يسار الحارس النجراني جابر العامري.
وبعد الهدف نشط فريق نجران بعد ان احس لاعبوه بخطورة الموقف وكشف هجماته عن طريق الاجنبي موسى سليمان الذي اتعب مدافعي الرائد.
هدف تعادل لنجران
في الدقيقة (20) حصل نجران على خطأ قريب من الزاوية نفذه موسى سليمان على قدم صالح دويس الذي سددها قوية على يمين الخوجلي كهدف تعادل.
هدف ثان للرائد
لم تمر سوى ثلاث دقائق من هدف نجران الا والرائد يسجل هدفه الثاني عن طريق اللاعب محسن القرني الذي سدد كرة ارضية في مرمى نجران.
وبعد ذلك كانت الهجمات متبادلة بين الفريقين وسط تألق خط الدفاع والحراسة لينتهي الشوط الاول بتقدم الرائد بهدفين لهدف.
الشوط الثاني
دخل لاعبو نجران هذا الشوط بهجوم مكثف بعد نزول المخضرم الحسن اليامي ونوع نجران هجماته واعتمد الرائد على المرتدات وحصل على خطأ في د (52) نفذه فيليب كامبوس بجوار القائم وفي الدقيقة (60) ابدع محمد الخوجلي في التصدي لخطأ نفذه فهد عداوي في الزاوية اليمنى.
هدف تعادل لنجران
بعد الضغط المتواصل لفريق نجران عدل النتيجة عن طريق اللاعب حمد هرمس المنفرد بالمرمى في الدقيقة (72).
وبعد ذلك كانت الهجمات متبادلة بين الفريقين حتى اعلن الحكم الدولي عبد الله القحطاني نهاية اللقاء بالتعادل 2/2.

__________________

منصور محمد الرويعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2009, 08:45 PM   #2
mٌٍِOٌٍِOٍِْn
 
الصورة الرمزية أبو راكان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 5,746
افتراضي

يعطيك العافيه على جهودك الجباره

__________________

أبو راكان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2009, 02:20 AM   #3
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: بلجرشي
المشاركات: 4,011
افتراضي

مشكور يا اخوي ابو عهود على المرورك في موضوعي

__________________

منصور محمد الرويعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2009, 08:51 AM   #4
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية تشرنوبل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,246
افتراضي

احلى تحليل واحلى اخراج يا منصور الرويعي سلمت اناملك


ما إلك الاالزعيم

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة تشرنوبل ; 11-25-2009 الساعة 08:55 AM
تشرنوبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2009, 11:31 AM   #5
كاتب ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,127
افتراضي

بارك الله تعالى فيك أخي الكريم منصور ... ويبدو أن الدوري استوى للزعيم ، والله أعلم .

أبـو الطـيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 04:29 AM   #6
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: بلجرشي
المشاركات: 4,011
افتراضي

مشكورين على المروكم في موضوعي


وان شاء للنادي القرن

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

__________________

منصور محمد الرويعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
الحقوق محفوظة لمنتدى قرية المصنعة 1426هـ
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78