:: تفضلي هنا قبل دخولك مجلس النساء (آخر رد :الماسه)       :: عاجل الى الادارة (آخر رد :الحساس)       :: نصائح العقارات والحيل للحصول علي الممتلكات العقارية والقادمة (آخر رد :داماس ترك)       :: سائق في اسطنبول اسعار (2018) 😍 😍 (آخر رد :كنان)       :: معاملة . كوم | مجتمع المعاملات ، ضمان التعامل بسرية و حصانة (آخر رد :جاسم سلطان)       :: السلام عليكم (آخر رد :ابو يارا)       :: مشاركات محضورة (آخر رد :ام شيماء)       :: مشاهد مجزوءة من ذاكرة القرية (آخر رد :عيدان الكناني)       :: واحنا صغار (آخر رد :عيدان الكناني)       :: ............... (آخر رد :خير سعيد محبوب الغامدي)      
 
جريدة الرياض جريدة الجزيرة جريدة الوطن جريدة اليوم جريدة عكاظ جريدة المدينة جريدة الرياضي بنك الراجحي

 

 


الإهداءات


الانتقال للخلف   مجالس منتدى قرية المصنعة الرسمى > ساحة المصنعة الشبابية > مـجـلـــس الـريـاضـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2010, 08:06 PM   #1
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية تشرنوبل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,246
Cool رغم أنف الاسيوي الزعيم نادي القرن

نادي التصنيف العالمي يتوج الهلال نادياً للقرن في آسيا






أكد الموقع الرسمي لنادي التصنيف العالمي (Oosterpark Rankings ) الشهير بعلامة النجمة الخضراء أحقية نادي الهلال السعودي بلقب نادي القرن الآسيوي وزعامته للأندية الآسيوية حينما وضعه في قمة ترتيب الأندية الآسيوية ب 497 نقطة متقدماً على أقرب منافسيه نادي الاتحاد السعودي صاحب المركز الثاني ب 128 نقطة حيث وصل رصيد الاتحاد النقطي إلى 369 نقطة فيما جاء فريق الاستقلال الإيراني ثالثاً ب 264 نقطة وحل رابعاً نادي سامسونج الكوري ب 260 نقطة ومواطنه الكوري الآخر سيونجنام ايلهوا خامساً ب 224 نقطة.

وحملت القائمة التي أعلنها نادي التصنيف العالمي مؤخراً واعتمد من خلالها على عدد البطولات التي حققها كل فريق منذ عام 1872 م وحتى عام 2008 م خمسة أندية سعودية دخلت جميعها ضمن الأندية العشرين الأوائل على القارة فبالإضافة إلى ناديي الهلال والاتحاد اللذين جاءا في قمة الترتيب احتل نادي النصر السعودي المركز العاشر في القائمة ذاتها وبرصيد من النقاط بلغ 175 نقطة؛ بينما جاء ترتيب نادي الشباب السعودي في المرتبة 14 ب 151 نقطة، أما نادي الأهلي السعودي فحل في المرتبة التاسعة عشرة ب 136 نقطة.

وبالإضافة إلى جدول الترتيب الذي أنصف الأندية السعودية فقد وضع المسؤولون عن الموقع وعلى صفحته الرئيسية شعار نادي الهلال السعودي ضمن قادة الأندية العالمية مثل ريال مدريد نادي القرن في أوروبا وبوكاجونيور نادي القرن في أمريكا الجنوبية والأهلي المصري نادي القرن في إفريقيا.

يذكر أن الموقع بنى إحصائياته معتمداً على قاعدة بيانات تحوي 60000 مدخلا، يأتي من أهمها عدد البطولات الرسمية التي تحصل عليها الفريق عالمياً وقارياً وإقليمياً ومحلياً وبمختلف مسمياتها.

__________________

تشرنوبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 08:08 PM   #2
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية تشرنوبل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,246
افتراضي

العرب اونلاين الهلال.. نادي القرن الآسيوي‏
العرب اونلاين - منذ 5 ساعة

الرياض– توج الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء iiffhs نادي الهلال السعودي رسميا بلقب نادي القرن في قارة آسيا، في الاحتفال الذي احتضنته قاعة برمنجهام في العاصمة ...
«اندية القرن» تحصد ثمن تميزها في لندن.. والهلال ضمن النخبة على ...‏ - الرياض
اتحاد التاريخ والإحصاء يُتوج الهلال بلقب "نادي القرن الآسيوي"‏ - عاشق لبنان
الهلال يتسلم جائزة نادي القرن الآسيوي‏ - دار الحياة
ايلاف - الجزيرة الرياضية
جميع المقالات البالغ عددها 23 »


جريدة البلاد الهلال سطع في لندن ونال لقب نادي القرن رسمياً في إنجاز تاريخي‏
مؤسسة الجزيرة - منذ 16 ساعة

توج نادي الهلال بلقب نادي القرن على مستوى القارة الآسيوية من الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء في حفل بهيج وضخم تواجد فيه عمالقة كرة القدم من مدربين ونجوم ...
تسلمها الأمير نواف بن سعد: الهلال يتوج نادي القرن في آسيا‏ - جريدة البلاد
جميع المقالات البالغ عددها 2 »


الاقتصادية القرن الآسيوي بيد الهلال‏
الاقتصادية - منذ 15 ساعة

توج الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء iiffhs نادي الهلال السعودي البارحة رسميا بلقب نادي القرن في قارة آسيا في الاحتفال الذي احتضنته قاعة برمنجهام في العاصمة ...


الشرق الاوسط مورينهو يتوج الهلال بجائزة نادي القرن الآسيوي في حفل فاخر بعاصمة ...‏
الشرق الاوسط - منذ 18 ساعة

كرم الإتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم في حفل مهيب في العاصمة لندن مساء امس نادي الهلال بصفته نادي القرن في قارة اسيا ومعه 5 اندية اخرى وهي ريال ...


سي ان ان العربية الهلال السعودي ينضم لأندية القرن العالمية‏
سي ان ان العربية - منذ 4 ساعة

وكان الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم قد اختار نادي الهلال السعودي بناء على نتائج الفرق الآسيوية في بطولة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي ...


الرأي الهلال يستضيف بونيودكور في دوري أبطال آسيا‏
الرأي - منذ 18 ساعة

الرياض - ا ف ب - يعود الهلال السعودي، الذي تسلم جائزة نادي القرن الآسيوي في لندن امس، الى الركض مجددا على أرض استاد الملك فهد الدولي في الرياض عندما يستضيف ...
الهلال يستضيف بونيودكور في مواجهة قوية في أبطال آسيا‏ - الاقتصادية
الهلال يستضيف بونيودكور في مواجهة قوية‏ - الجزيرة الرياضية

__________________

تشرنوبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 08:11 PM   #3
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية تشرنوبل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,246
افتراضي

نواف بن سعد استلم الجائزة في احتفالية عالمية كبرى
الهلال سطع في لندن ونال لقب نادي القرن رسمياً في إنجاز تاريخي





لندن – أحمد العجلان

توج نادي الهلال بلقب نادي القرن على مستوى القارة الآسيوية من الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء في حفل بهيج وضخم تواجد فيه عمالقة كرة القدم من مدربين ونجوم وممثلي أندية القرن في مختلف قارات العالم بالعاصمة البريطانية (لندن) مساء امس، واستلم نائب رئيس نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد جائزة نادي القرن الآسيوي من منصة العمالقة بمعية نجوم الفريق الازرق يوسف الثنيان وفيصل ابواثنين ومنصور الأحمد وتحدث سموه عن سعادته البالغة بتتويج الهلال ونقل تحيات رئيس النادي وشكر الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء على الاحتفالية المميزة وتكريمه لابرز اندية العالم.

هذا وتم تتويج اندية القرن في بقية القارات بعد أن استلم الهلال جائزته في البداية والاندية هي:

- ريال مدريد الإسباني.. عن قارة أوروبا.

- نادي كوتوكو الغاني.. عن قارة إفريقيا.

- نادي بينارول مونتافيدو الأورجواني.. عن قارة أمريكا الجنوبية.

- نادي سيدي سبارسيا الكوستاريكي عن قارة أمريكا الشمالية.

- نادي ساوث ميلبورن الأسترالي عن قارة أوقاناسيا.

وكانت فقرات الاحتفالية قد بدأت بكلمة لالفريد بوجي رئيس الاتحاد تحدث فيها عن أهمية تكريم المتفوقين كلا في مجاله وفقا لمعايير وارقام دقيقة ورحب بالحضور الكبير الذي غصت به قاعة نادي هورلينقهام للاحتفالات الكبرى بلندن، وتلا ذلك كلمة مدير عام شركة ماتش وورلد للاستشارات السويسري ميشيل زيل إيفون الذي بدوره بدأ بتوزيع الجوائز ابتداء بأفضل حكم لعام 2009 وهو السويسري ماسيمو بوساكا وخلالها يصعد الفائز إلى المنصة ويستلم الجائزة ويتحدث بأقتضاب عن شعوره كما توج المدرب الشهير ديلبوسكي بجائزة أفضل مدرب منتخب بقيادته للمنتخب الاسباني، كما تم تكريم الافواري لاعب فريق تشيلسي دروجبا كأفضل لاعب، ومن ثم جاء الدور لتكريم المدرب البرتغالي مورينهو بجائزة أفضل مدرب وكذلك تم تتويج برشلونه بأفضل فريق في عام 2009 واستلم الجائزة نائب رئيس النادي السيد باريني، وحاز الدوري الانجليزي على جائزة افضل دوري بالعالم واستلم الجائزة المدير التنفيذي لمسابقة الدوري السيد كامبو.

وبعد نهاية مراسم التتويج التقط جميع الفائزين صور تذكارية جماعية في أجواء مميزة ورائعة لليلة تاريخية لا تنسى.

من جانبه اعتبر نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بأن وجوده في محفل ضخم معني بتكريم أندية القرن ونجوم العالم يجعله فخورا بشكل كبير ولاسيما ان الهلال بات من نخبة أندية كرة القدم بتحقيقه للقب القرن على مستوى القارة الآسيوية وقال: إنجاز الهلال الكبير يحسب للوطن في المقام الأول ومن ثم للهلال وشخصيا فخور باستلامي للجائزة وتمثيلي لنادي الهلال نيابة عن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي تمنيت تواجده في هذه الليلة التاريخية ولكن إقامة مباراة بونيودكور اليوم حال دون ذلك.

وأشار سموه إلى أن جميع لاعبي الهلال يستحقون التواجد في المحفل لما قدموه من عطاءات كبيرة ومشهودة منوها بأن اختيار منصور الأحمد جاء بعد رفعه لأول كأس آسيوي يحققه الهلال عام 91 فيما اعتبر يوسف الثنيان من أبرز اللاعبين الآسيويين واحد العباقرة بينما كان لفيصل أبواثنين صولات وجولات مميزة مع الفريق الهلالي على الصعيد الآسيوي.

وأكد سموه بأن الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال يعد من اسعد الأشخاص بوجود الهلال بين نخبة أندية العالم بعد ان قدم جهودا جبارة بتأسيس هذا الكيان الشامخ.

وأضاف: الأمير عبدالله بن سعد - رحمه الله - أسس هلال آسيا وقدم أعمالا جبارا وضعت الهلال في قمة الفرق ومن جاء بعده وجد راحة كبيرة بعد ان اعد الهلال الحديث، واعتقد ان الأمير عبدالرحمن بن مساعد سيكون عراب الهلال في الفترة الحالية إلى جانب الأمير عبدالله بن مساعد الذي قفز بالاستثمار داخل أروقة نادي الهلال حتى حاز النادي على اكبر عقد رعاية.

وقدم الأمير نواف بن سعده شكره لجميع رؤساء الهلال الذين تعاقبوا على إدارة النادي والى جميع أعضاء الشرف واللاعبين والجماهير وكل من خدم النادي مؤكدا ان وجود الهلال في مصاف الأندية العالمية في محفل ضخم يقيمه الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء جاء تتويجا لكل ما قدموه طوال السنوات الماضية حتى بات الزعيم يتربع على قمة الأندية الآسيوية.

يشار إلى ان القناة السعودية الرياضية الفائزة بحقوق النقل الحصري بثت البارحة الاحتفالية على الهواء مباشرة ورصدت أدق التفاصيل عن الاحتفالية الضخمة علاوة على استعراضها لبعض اللقاءات الحصرية مع الوفد الهلالي وابرز الحضور من الشخصيات الرياضية العالمية.

__________________

تشرنوبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 08:16 PM   #4
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية تشرنوبل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,246
افتراضي

اكتسح منافسيه بـ 65.5 نقطة.. والنصر ثامنا والاتحاد 14.. وكان توشحه اللقب
رغم أنف «الآسيوي» الهلال نادي القرن





نايف الثقيل من الرياض
مع الذكرى الخالدة لتأسيس الوطن، صافح نادي الهلال الجماهير السعودية بلقب نادي القرن الآسيوي، بحسبما أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، صباح أمس، بعدما تمخض هذا اللقب طويلا، وحاربته أيدي ظاهرة، وأخرى خفية، لكن النهاية كانت سعيدة بالنسبة للسعوديين.

وتحصل نادي الهلال على 65,50 نقطة مبتعدا عن أقرب منافسيه نادي يوكوهاما الياباني الذي حصل على 42,25 نقطة، والاستقلال الإيراني الثالث بـ 41,50 نقطة.


وضمت القائمة سبعة أندية سعودية حيث حل نادي النصر السعودي في المرتبة الثامنة بـ 29 نقطة، نادي الاتحاد السعودي في المركز الـ 14 بـ 14 نقطة، القادسية في المركز 22 مكرر بـ 10.5 نقاط، الاتفاق 24 مكرر بعشر نقاط، الشباب 36 مكرر بست نقاط، والأهلي في المركز 45 بأربع نقاط. 

وأخذ الاتحاد الدولي ثلاث بطولات آسيوية فقط بعين الاعتبار عند احتساب النقاط وترشيح نادي القرن وهي: دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كأس السوبر الآسيوي، وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية، حيث طبق المعايير ذاتها التي طبقها على جميع الأندية في قارات العالم وساهمت في حصول الهلال على اللقب بعد أن احتسبت جميع المباريات التي فاز فيها الهلال في دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يمنح أربع نقاط على كل فوز ونقطتين في حال التعادل، فيما حصل على ثلاث نقاط عند الفوز و1.50 عند التعادل في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية، بينما منح في بطولة كأس السوبر الآسيوي3.50 في الفوز و 1.57 عند التعادل.


وكانت أندية شرق آسيا قد تقدمت بطلب باحتساب بعض البطولات التي اختصرت المشاركة فيها على الأندية ذاتها، حيث سيرجح كفتها وتنال اللقب على حساب نادي الهلال، ما دعا بعض الأعضاء إلى المطالبة باحتساب بعض البطولات المقامة في غرب آسيا ومنها البطولات العربية والبطولة الخليجية، ما دعا اللجنة المختصة برفض الطلبين واعتماد البطولات التي يحق لجميع الأندية الآسيوية المشاركة فيها وهي دوري أبطال آسيا، كأس السوبر الآسيوي، وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية.


وكشفت لـ «الاقتصادية» مصادر خاصة أن بعض الأصوات الأوروبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم اعترضت على تسمية الهلال ناديا للقرن في آسيا بحجة أن العرب لا يستحقون أن يحصل أحد أنديتهم على هذا اللقب، لأنهم لا يطبقون الكرة الحقيقية على حد قولهم، إلا أن البعض الآخر طالب بتطبيق المعايير المتفق عليها والتي أسهمت في حصول النادي السعودي على اللقب.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض تزويد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بنتائج المباريات التي أقامها خلال القرن الماضي في جميع البطولات الأسيوية، لرفضه فكرة تسمية نادي القرن الآسيوي، بحجة أن اتحاد القدم في آسيا أسس عام 1954م والترشيح يعتمد على البطولات المقامة منذ عام 1901 حتى 2000م، إلا أن غالبية الأندية الآسيوية بادرت بتزويد الاتحاد الدولي بالنتائج التي حققتها لتساعد اللجنة المختصة باختيار نادي القرن الآسيوي.

وسيقام حفل لتكريم الفرق الفائزة بجوائز نادي القرن في العالم خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في كان الفرنسية دون تحديد الموعد النهائي.

وكان ريال مدريد الإسباني قد توج بلقب نادي القرن في أوروبا، وكوتو كوكو الغاني في إفريقيا.

__________________

تشرنوبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 08:25 PM   #5
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية تشرنوبل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,246
افتراضي

صباح الزعامة والقمة لكل زعيم وزعيمة...
ألف مبروك ياوطن
ألف مبروك يابلد
ألف مبروك ياقيادة
ألف مبروك ياشعب
حصول أبنك البار على اللقب الذي طال أنتظاره 9 سنوات هذا اللقب الذي لايتكرر إلا بعد 100سنة...
وهل هناك من يستحق هذا اللقب غيرك يازعيم
وهل هناك من تخصص في التميز غيرك يازعيم
وهل هناك من جمع المجد من أطرافه غيرك يازعيم
أتمنى من كل قلبي أن تجتهد كل أندية الوطن وتكمل المسيرة التي بدأها النادي الملكي وتحصل على هذا اللقب في القادم من المرات أو القرون إن هي أحرزت كل البطولات كهلالنا...

__________________

تشرنوبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 09:04 PM   #6
كاتب فضي
 
الصورة الرمزية اصيل عبدالسلام السفلان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الإقامة: جــــــدة
المشاركات: 86
افتراضي

الله يعطيك العافيه

__________________

اصيل عبدالسلام السفلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2010, 02:34 AM   #7
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: بلجرشي
المشاركات: 4,011
افتراضي

مشكور يا تشرنوبل على الموضوع الجميل والرائع عن نادي القرن


والف مبروك للهلال على الفوز

__________________

منصور محمد الرويعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
الحقوق محفوظة لمنتدى قرية المصنعة 1426هـ
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78