|
![]() |
#1 |
كاتب ألماسي
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,127
|
![]() الجمع سهل جداً ، ألم تخرج أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما على رأس جيش فيما يُعرف بمعركة الجمل ، ناهيك عن المرأة التي كانت تقم المسجد حتى إن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى عليها حين وفاتها أسوة بأي إمرأة في زمن النبوة تتمتع بكامل حقوقها في العيش الكريم ، أي أن المرأة المسلمة بلغت مرحلة متقدمة من ممارسة دورها في الحياة من حيث أنها اليوم تعامل باحتراز مبالغ فيه فهي تركب الليموزين وكأنه أمر طبيعي ، بينما تُمنع من قيادة السيارة ، فالسائق محرم لها , وزوجها محرم للشغالة ، تناقض عجيب في حياتنا اليوم مابعده تناقض ، بمباركة المجتمع الذكوري .
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة أبـو الطـيب ; 10-13-2010 الساعة 09:34 AM |
![]() |
![]() |
#2 |
كاتب فضي
![]() تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 98
|
![]() يا أبا الطيب (أغبطك على هذا الإسم)أنت أديب بلا شك ولا مراء ولكن إستدلالك بأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ولعن من آذاها ليس في محله (والمعذرة على قولي هذا) وسأنقل لك أنها رضي الله عنها ندمت على الخروج (إلا إذا كان دليلك مجرد الخروج) وإليك بارك الله فيك أقوال من رأوا أنها ندمت على الخروج يوم الجمل. ندمها من يوم الجمل: روىالطبريعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]عن أبي جندب انّه قال: دخلت على عائشة (رض) بالمدينة، فقالت: من أنت؟ قلت: رجل من الازد أسكن الكوفة. قالت: أشهدتَنا يوم الجمل؟ قلت: نعم. قالت: لنا أم علينا؟ قلت: عليكم. قالت: أفتعرف الذي يقول: يا أُمّنا يا خير أُمّ نعلم! قلت: نعم، ذاك ابن عميّ فبكت حتّى ظننت أنّها لا تسكت. وروى ابن الاثيرعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]وقال: ذكر لعائشة يومالجمل، فقالت: والناس يقولون يوم الجمل؟! قالوا لها: نعم. فقالت: وددت أنّي لو كنت جلست كما جلس صواحبي وكان أحبَّ إليّ من أن أكون ولدت من رسول اللّه بضع عشرة كلّهم مثل عبدالرحمن ابن الحارث بن هشام، أو مثل عبداللّه بن الزبير. وروى مسروقعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]وقال: كانت عائشة (رض) إذا قرأت: (وقرن في بيوتكنّ) بكت حتّى تبلّ خمارها. وأخرج ابن سعدعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]في طبقاته: أن ابن عباس دخل على عائشة قبل موتها فأثنى عليها: فلمّا خرج، قالت: لابن الزبير. أثنى عليَّ عبداللّه بن العباس ولم أكن أُحبّ أن أسمع أحداً اليوم يثني عليَّ. لوددت أنّي كنت نسياً منسياً ـ أي حيضة ـ إنتهى. وفي بلاغات النساءعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]: أنَّ عائشة لمّااحتضرت جزعت فقيل لها: أتجزعين؟ يا أُمّ المؤمنين! وابنة أبي بكر الصدّيق؟ فقالت: إن يوم الجمل لمعترضٌ في حلقي. ليتني مت قبله، أو كنت نسياًمنسياً. وروى ابن سعد أيضاً: أن عائشة قالت: واللّه لوددت أنّي كنت شجرة، واللّه لوددت أنّي كنت مَدَرَة؛ واللّه لوددت أن اللّه لم يكن خلقني. وروى أيضاً أن عائشة قالت عند وفاتها: إنّي قد أحدثت بعد رسول اللّه،فادفنوني مع أزواج النبيّ (ص) قال الذهبيعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]تعني بالحديث مسيرهايوم الجمل. وروى الذهبي وقال: وتوفّيت في الليلة السابعة عشرة من شهر رمضان بعدالوتر سنة ثمان وخمسين، فأمرت أن تدفن من ليلتها، فاجتمع الانصار وحضروا، فلم تُرَ ليلة أكثر ناساً منها. وقال الراوي: رأيت النساء بالبقيع كأنّه عيد،وصلّى عليها أبو هريرة، وكان خليفة مروان. وكان مدة عمرهاثلاثاً وستين سنة، وأشهراًعفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]. إنتهى. أمّا التي كانت تقمّ المسجد رضي الله عنها فالظاهر لي أنها قبل فرض الحجاب . أمّا السائقون والخادمات فأشر ما دخل بيوتنا . والله ما جنينا من دخولهم إلا الفساد. التعديل الأخير تم بواسطة وابل ; 10-13-2010 الساعة 01:38 PM |
![]() |
![]() |
#3 |
مشرف
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: جدة
المشاركات: 1,170
|
![]() هذه دعوة مبطنة منك ارجو ان لا يغتر بها اخواتنا التعديل الأخير تم بواسطة خضران بن سعد الكريمي ; 10-13-2010 الساعة 02:47 PM |
![]() |
![]() |
#4 |
كاتب ألماسي
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,127
|
![]() أخي الوابل ... اشكرك على حسن ظنك
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة أبـو الطـيب ; 10-13-2010 الساعة 03:47 PM |
![]() |
![]() |
#5 | |
كاتب فضي
![]() تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 98
|
![]() اقتباس:
المرأة السوداء رضي الله عنها التي كانت تقم المسجد لم يبلغنا أنها كانت تعمل بأجر وإنما كانت تعمل ذلك تقرباً لله تعالى فلهذا عظم قدرها في عين سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ووجد في نفسه على أصحابه لمّا لم يأذنوه بموتها رضي الله عنها. هناك شي فاتني الحديث عنه سابقاً لإنشغالي وهو أن أمنا عائشة رضي الله عنها ولعن من آذاها. قالت: وددت أنّي لو كنت جلست كما جلس صواحبي وكان أحبَّ إليّ من أن أكون ولدت من رسول اللّه بضع عشرة كلّهم مثل عبدالرحمن ابن الحارث بن هشام، أو مثل عبداللّه بن الزبير. فإذا كانت أمنا رضي الله عنها تمنت الذكور وليس أي ذكور بل كعبد الرحمن بن الحارث بن هشام وعبد الله بن الزبير أول مولود للمسلمين في المدينه على ساكنها أفضل الصلاة والسلام. |
|
![]() |
![]() |
#6 |
كاتب فضي
![]() تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 98
|
![]() فاتني أن أقول لك يا أبا الطيب نصيحة ورزقي على الله |
![]() |
![]() |
#7 |
كاتب ألماسي
![]() ![]() ![]() ![]() تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,127
|
![]() شكراً على النصيحة أخي الوابل ... واياً كانت مشاركاتي في هذا المنتدى فالجميع لدي سواسية أخوة وأخوات في الله تعالى ... ويهمني أن أشاركهم أفكارهم ... والكتابة عندي للتعبير عمّ يدور في الواقع ، أسأل الله تعالى التوفيق والمغفرة .
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة أبـو الطـيب ; 10-13-2010 الساعة 08:31 PM |
![]() |
![]() |
#8 | |
كاتب فضي
![]() تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 98
|
![]() اقتباس:
وأقول لك بل هناك أحاديث صحيحة عن خروج أم المؤمنين وفيها أيضا معجزة من معجزات النبي عندما أخبر بخروج إحدى زوجاته رضوان الله عليهم جميعاً. في المستدرك على الصحيحين ج:3 ص:129 4610 حدثنا أبو بكر محمد بن عبد الله الحفيد ثنا أحمد بن نصر ثنا أبو نعيم الفضل بن دكين ثنا عبد الجبار بن الورد عن عمار الدهني عن سالم بن أبي الجعد عن أم سلمة رضي الله عنها قالت ذكر النبي صلى الله عليه وسلم خروج بعض أمهات المؤمنين فضحكت عائشة فقال انظري يا حميراء أن لا تكوني أنت ثم التفت إلى علي فقال إن وليت من أمرها شيئا فارفق بها. قال الحافظ ابن عساكر في الأربعين في مناقب أمهات المؤمنين ، ص:71 : هذا حديث حسن من رواية أم سلمة هند زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقد روي عن حذيفة بن اليمان أنه أخبر أبا الطفيل بمسير إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين في كتيبة وحذيفة مات قبل مسيرها والغالب أنه لا يقوله إلا عن سماع ، وفي هذا الحديث دلالة على صحة نبوته صلى الله عليه وسلم فيما أخبر أنه سيكون فكان كما قال وذلك دليل على صدقه فيما أخبر عنه من أمور الآخرة والله أعلم. ماهي درجة صحة هذا الحديث؟ شيخنا الفاضل ... ماهي درجة صحة هذا الحديث .. لما أقبلت عائشة بلغت مياه بني عامر ليلا نبحت الكلاب قالت أي ماء هذا قالوا ماء الحوأب قالت ما أظنني إلا أني راجعة فقال بعض من كان معها بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله عز وجل ذات بينهم قالت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا ذات يوم كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب ) ( أن عائشة قالت لما أتت على الحوأب سمعت نباح الكلاب فقالت ما أظنني إلا راجعة إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا أيتكن تنبح عليها كلاب الحوأب فقال لها الزبير ترجعين!!! عسى الله عز وجل أن يصلح بك بين الناس ) بارك الله فيكم ونفع بكم. الجواب : وفيكِ بورك ، وبكِ نفع هذا الحديث رواه ابن أبي شيبة في المصنف عن قيس قال : لما بلغت عائشة رضي الله عنها بعض مياه بني عامر ليلا نبحت الكلاب عليها . فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب . فوقفت ، فقالت : ما أظنني إلا راجعة . فقال لها طلحة والزبير : مهلا رحمك الله . بل تقدمين فيراك المسلمون فيُصلح الله ذات بينهم . قالت : ما أظنني إلا راجعة . إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا ذات يوم : كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب . ورواه الإمام أحمد وغيره . وصححه غير واحد من أهل العلم . فقد صححه الهيثمي وابن حجر . وعُـدّ هذا الحديث من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم ، إذ قد أخبر عن شيء لم يكن ثم كان . وهذا يدلّ على حسن قصد الصحابة رضي الله عنهم ، فقد أشار عليها الزبير وطلحة بالمضيّ لعله إذا رآها المسلمون أصلح الله ذات بينهم . وهذا يعني أيضا أن عائشة رضي الله عنها لم تخرج أصلا بقصد القتال . وإنما أوقع الفتنة أصحاب الفتنة وأهل البدعة والضلالة قتلة عثمان رضي الله عنه . لا كما يزعم من قلّ حظه من العلم وعُدِم نصيبه من الإيمان ممن يطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم . ومعتقد أهل السنة والجماعة أن يُمسكوا إذا ذُكر الصحابة استجابة لأمر النبي صلى الله عليه وسلم القائل : إذا ذُكر أصحابي فأمسكوا ، وإذا ذُكرت النجوم فأمسكوا ، وإذا ذُكر القدر فأمسكوا . رواه الطبراني في الكبير واللالكائي في الاعتقاد . وصححه الألباني . والله سبحانه وتعالى أعلم . كتبه عبد الرحمن بن عبد الله بن صالح السحيم ,وأقول أنا,,, وابل : أن أمنا رضوان الله عليها قد ندمت على خروجها . وأن خروجها لم يكن لقتال . وأن خروجها أمراً قدّره الله تعالى في سابق علمه. ونعود إلى حديثنا وأختنا ضوء القمر أمنا عائشة رضي الله عنها ولعن من آذاها فضلت الذكور على الإناث لماذا؟ التعديل الأخير تم بواسطة وابل ; 10-13-2010 الساعة 09:51 PM |
|
![]() |
![]() |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر) | |
|
|