:: تفضلي هنا قبل دخولك مجلس النساء (آخر رد :الماسه)       :: عاجل الى الادارة (آخر رد :الحساس)       :: نصائح العقارات والحيل للحصول علي الممتلكات العقارية والقادمة (آخر رد :داماس ترك)       :: سائق في اسطنبول اسعار (2018) 😍 😍 (آخر رد :كنان)       :: معاملة . كوم | مجتمع المعاملات ، ضمان التعامل بسرية و حصانة (آخر رد :جاسم سلطان)       :: السلام عليكم (آخر رد :ابو يارا)       :: مشاركات محضورة (آخر رد :ام شيماء)       :: مشاهد مجزوءة من ذاكرة القرية (آخر رد :عيدان الكناني)       :: واحنا صغار (آخر رد :عيدان الكناني)       :: ............... (آخر رد :خير سعيد محبوب الغامدي)      
 
جريدة الرياض جريدة الجزيرة جريدة الوطن جريدة اليوم جريدة عكاظ جريدة المدينة جريدة الرياضي بنك الراجحي

 

 


الإهداءات


الانتقال للخلف   مجالس منتدى قرية المصنعة الرسمى > ساحة المصنعة الشبابية > مـجـلـــس الـريـاضـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2011, 01:20 AM   #1
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: بلجرشي
المشاركات: 4,011
افتراضي في "كلاسيكو" آخر حلاوة: رأسية هزازي تحرم الهلال الصدارة



تضبط الجماهير الرياضية بمختلف أطيافها، وقبلهم الحكم المجري فيكتور كاساي، ساعاتهم على الساعة 7:45 من مساء اليوم الاثنين؛ حيث "الكلاسيكو السعودي"، الذي سيستضيف خلاله الهلال نظيره الاتحاد في قمة مؤجَّلة من الجولة السابعة من دوري زين السعودي للمحترفين، تأجلت معها المتعة والإثارة والندية داخل الملعب وفي مدرجات الفريقين.

بنظرة فنية على مستويات الفريقين منذ بداية الموسم الرياضي نجد أنهما لم يقدما أي مستوى يُذكر، على الرغم من أن فريق الهلال يحتل المركز الثاني في الترتيب برصيد 31 نقطة، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

فوز الهلال يمنحه صدارة الترتيب مع نهاية الدور الأول، أما تعادله وخسارته فإنهما لن يغيرا في مركزه الثاني. أما الاتحاد فإن فوزه أو تعادله أو خسارته لن تغير من مركزه شيئاً حتى لو كسب مباراته المؤجلة الثانية أيضاً أمام الرائد.

مدربا الفريقين يعيشان حالة من التناقض الفني؛ فالألماني توماس دول مدرب فريق الهلال يسمع ويرى صراعاً هلالياً على الأقل في الجانب الجماهيري حول بقائه من عدمه، رغم حديثه الصحفي عن الثقة الكبيرة التي يمتلكها من الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي، فيما ستكون المباراة أول وأصعب اختبار للسلوفيني كيك مدرب الاتحاد الجديد، الذي سيجلس على دكة البدلاء لثاني مرة بعد أن كانت الأولى أمام الرائد في دور الـ16 في كأس ولي العهد.

وستشهد مباراة الغد غيابات طفيفة في الجانبين؛ حيث سيخسر الهلال خدمات عيسى المحياني ومحمد الشلهوب وعبدالله الزوري لإصاباتهم. وفي الجانب الاتحادي سيغيب راشد الرهيب ومحمد الراشد وعبدالملك زيايه للسبب نفسه، مع إمكانية مشاركة المحياني والرهيب من الجانبين.

مدرب الهلال يضع ثقته في العديد من اللاعبين، يتقدمهم حسن العتيبي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلطان البيشي وشافي الدوسري وأمامهم عادل هرماش وعبداللطيف الغنام وإيمانا وأحمد الفريدي ونواف العابد (عبدالعزيز الدوسري)، فيما سيكون يوسف العربي وحيداً في المقدمة.

أما مدرب الاتحاد فيتوقع أن يشارك بمبروك زايد وأسامة المولد وحمد المنتشري ومشعل السعيد وسلطان النمري وسعود كريري ومحمد أبو سبعان وويندل ومحمد نور وباولو جورج ونايف هزازي.

آخر مباراة بين الفريقين كانت في إياب دور الأربعة لمسابقة كأس الملك للأبطال، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 – 1، فيما كانت آخر مباراة لهما هذا الموسم في دور الـ16 لكأس ولي العهد حيث كسب الهلال الشعلة 6-1، بينما تغلب الاتحاد على الرائد 4-صفر.

__________________

منصور محمد الرويعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2011, 12:59 AM   #2
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الإقامة: بلجرشي
المشاركات: 4,011
افتراضي

فرَّط لاعبو فريق الهلال الأول بصدارة الترتيب التي كانوا قريبين منها، وذلك بعد أن تلقت شباكهم هدف تعادل اتحادياً قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، في اللقاء الذي أُقيم بينهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة السابعة من دوري زين للمحترفين، في مباراة مؤجلة. سجّل الهلال هدفاً في الدقيقة 68 من قدم عادل هرماش، وعادل للاتحاد نايف هزازي برأسية في الدقيقة 83. وبذلك رفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة متخلفاً عن الشباب المتصدر بنقطة واحدة، فيما كسب الاتحاد النقطة الـ21 في المركز الخامس. وشهدت المباراة حضور 14827 متفرجاً.

تشكيلة الفريقين:
الهلال:
حسن العتيبي، سلطان البيشي، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، سلمان الفرج، عادل هرماش، محمد الشلهوب، أحمد الفريدي، نواف العابد، عيسى المحياني، يوسف العربي.

الاتحاد:
مبروك زايد، أسامة المولد، مشعل السعيد، رضا تكر، باولو جورج، محمد أبو سبعان، سعود كريري، محمد نور، ويندل، سلطان النمري، نايف هزازي.

الحصة الأولى:
بداية المباراة كانت هلالية بحتة، وبدايتها في الدقيقة الثانية من ركنية هلالية أبعدها المولد، وبعدها بدقيقة مرر نواف العابد كرة وسط الملعب لمحمد الشلهوب الذي سددها ضعيفة أمسك بها الحارس مبروك زايد.
وبعدها بسبع دقائق يتجاوز أحمد الفريدي محمد أبو سبعان بمهارة فائقة، ويلعب كرة ساقطة مرت فوق المرمى الاتحادي.

وتحصل الهلال على هجمة حقيقية في الدقيقة 12 بعد كرة تناقلها لاعبو الهلال، وصلت إلى محمد الشلهوب فلعبها عرضية داخل خط الـ18، اقتنصها العربي برأسه قوية في الزاوية، وأبعدها زايد.

بدأ الاتحاد في الهجوم على مرمى الهلال، وكانت أول هجمة اتحادية في الدقيقة 18 بعد أن تحصل على خطأ بعد ضربة كوع من أسامة هوساوي لنايف هزازي، لعبها سلطان النمري عرضية أبعدها الدفاع الهلالي.

وفي الدقيقة 23 تحصل محمد نور على خطأ بعد اشتراكه في كرة مع ماجد المرشدي، لعبها ويندل قوية باتجاه المرمى، أبعدها الدفاع الهلالي لركنية، لعبها ويندل مرة أخرى لكنها في النهاية وصلت لحارس الهلال.

وفي الدقيقة 26 تحصل الاتحاد على أول هجمة حقيقية بعد رمية جانبية لعبها نور لويندل الذي تجاوز هوساوي داخل خط الـ18، وسددها أرضية على الطائر في منتصف المرمى، أمسك بها حسن العتيبي.

وبعدها بدقيقتين، ومن هجمة هلالية مرتدة، لعبها الفريدي للعابد من الجهة اليسرى فسددها قوية أبعدها زايد بيده، عادت على خط الـ18 أطلقها الفريدي أرضية قوية اصطدمت في الدفاع وذهبت إلى ركلة ركنية.
وكاد الاتحاد يحقق هدفاً في الدقيقة 37 بعد خطأ لعبه باولو جورج قوية ساقطة داخل خط الـ6 لعبها المولد خلفية برأسه فوجئ بها العتيبي المتقدم قليلاً، وأبعدها بصعوبة لركنية.

وأضاع ويندل انفراداً في الدقيقة 40 بعد كرة مرتدة سريعة للاتحاد لعبها باولو جورج لويندل الذي توغل داخل خط الـ18، وواجه المرمى وسددها أرضية قوية أنقذها العتيبي بصعوبة.

ورد الهلال بهجمة منسقة في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية من البيشي لعبها للمحياني الموجود على خط الـ18، أعادها للمندفع من الخلف نواف العابد الذي أطلقها قذيفة على الطائر، أمسكها زايد بصعوبة.

وأضاع العربي كرة من الشلهوب الذي مرر كرة لأحمد الفريدي لعبها عرضية على خط التماس للعربي، أبعدها مبروك زايد.

وأضاع ماجد المرشدي الفرصة الأخيرة في الدقيقة الأخيرة من الحصة الأولى بعد أن غمز كرة برأسه في القائم.

الحصة الثانية:
بدأت الحصة الثانية بهجمتين هلاليتين، لم يكتب لهما النجاح. وفي الدقيقة 53 لعب محمد الشلهوب ركلة ركنية على القائم الأول غمزها يوسف العربي برأسه جميلة، ولكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى كيك مدرب الاتحاد التبديل الأول في الدقيقة 61 بدخول صالح الصقري وخروج سلطان النمري، وبعدها بدقيقة سدد باولو جورج كرة تلقاها من ويندل.

وحملت الدقيقة 67 الهدف الأول للهلال بعد أن لعب محمد الشلهوب ركلة ركنية على القائم الثاني سددها عادل هرماش على الطائر لامست يدي زايد وعانقت الشباك.

وأجرى المدربان تبديلات عدة؛ حيث أشرك كيك علي الزبيدي مكان ويندل، وأدخل توماس دول إيمانا وعبداللطيف الغنام مكان عيسى المحياني وأحمد الفريدي.

ومن هجمة اتحادية في الدقيقة 80 تحصل محمد نور على هجمة وسقط داخل خط الـ18 بعد مشاكسة مع سلمان الفرج، واعترض نور كثيراً على الحكم مطالباً بركلة جزاء، ومنحه الحكم كارتاً أصفر لاعتراضاته.
وفي الدقيقة 82 تحصل نور على كرة مررها لمشعل السعيد الذي لعبها عرضية، ضربها نايف هزازي غير المراقب برأسه سكنت الشباك هدف التعادل.

وأجرى الهلال والاتحاد تبديليهما الأخيرَيْن بدخول عبدالعزيز الدوسري مكان محمد الشلهوب ومناف أبو شقير مكان محمد نور، واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين حتى أعلن الحكم فيكتور كاساي صفارة النهاية بالتعادل.

__________________

منصور محمد الرويعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2011, 10:49 AM   #3
كاتب ألماسي
 
الصورة الرمزية NASSER MOHAMMAD SAEED
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الإقامة: المنطقة الشرقية (رأس تنورة).
المشاركات: 1,035
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

__________________


NASSER MOHAMMAD SAEED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2011, 12:08 PM   #4
عضو ادارة المنتدى
 
الصورة الرمزية علي العسيس
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 2,340
افتراضي

يعطيك العافية كابتن منصــــــــــور

تحليل جميل وعرض رائع قدمته تشكر عليه 0 اللقاء فعلا كان قاء قمـة بين الزعيم
والعميـد ضيع كليهما العديد من الفرص وان كانت فرص الزعيم اكثر ولكن العميـد لم
يشعر لاعبوه باهمية اللقاء الا بعد تسجيل الهلال الهدف حيث تحركت مشاعر
اللاعبين وكما قال د مدني تحركت ( الشطيطة) نعم هو الاحساس باهمية اللقاء والنـد
العنيد ونقاط اللقاء ايضا واهميتها لكليهما نـور قـاد العميد وابدع ووزع كـورا بالجملة
يمينا ويسارا لكنها لم تستغل سوى كرة الهدف التي اعادها نور لمشعل السعيد بدوره
رفعها للمهاجم هزازي الذي انقض كالصقر اودعها شباك العتيبي هدف تعادل بعد ذلك
نشط الاتحاد وحاول وكاد يزيد الغلة لولا يقظة مدافعي الهلال حيث برز اللاعب سلمان
الفرج كنجم في خط الدفاع بامتياز 0 الحكم تغاضى عن كثير من التدخلات الخشـنه الخطرة
التي تستوجب البطاقة الحمراء واكتفى بالصفراء لأبو سبعان ايضا تغاضى عن ضربة
جزاء صحيحة عند قيام سلمان الفرج باسقاط نور داخل منطقة الجزاء 0 الحكم لم يكن
في مستوى الحدث 0 ايضا التعليق مع الاسف عندما كانت ابو ظبي تنقل الدوري كنا
نتجه للمعلق الاكثر نزاهة وانصافا في التعليق بعيدا عن المعلقين المنحازين عيانا بيانا
حيث ان معلق اللقاء الحربي شــــويّه وينزل يلعب مع الهلال 0 متناسيا انه لقاء
بين ناديين ســعوديين لا فرق بينهما 0 فالى متى سـيظل انحياز المعلقين لنادي الهلال
امـام الاندية الوطنيـة الاخـرى ؟ نحب الهلال فرق جماهيري وفريق بطولات نعم ونحب
لاعبيه كون المنتخب معظمه من هذا النادي الكبير ولكن لا نحب الانحياز في التعليق
لفريق على اخـر 0 الامر الذي يجعل معه المشاهد المحايد يتحامل لى نادي الهلال بسبب
المعلقين الذين يرون انه لايوجد نادي سـعودي يستحق الفوز سـوى الهلال 0 فالى متى
ستظل هه العقلية المتحجرة ايها المعلقين المنحازين ؟ وهولاء من اسباب تدهور الكرة 0
نحن بالدوري السعودي لدينا بالممتاز 12 نادي يجب ان يتم انصافهم في التعليق 0
ويجب على الرئاسة ووزارة الاعلام اعطاء دورة بالتعليق لهم كونهم اصبحوا مثل
صحفيوا الاندية سباقا 0 لانريد صراخا ولا نريد انحيـازا بل نريد تعليق مقبول
مرضي لجميع المشاهدين على اختلاف ميولهم 0 لنرتقي بالمستوى الرياضي للاندية
السعودية للافضل من خلال التعليق المنصف وسواسية الاندية وعدم التمـييز فيما
بينها والابتعاد عن الانحياز والتعصب الذي بسببه زاد حال المستوى الكروي لدينا
تدهورا سواء على مستوى الاندية او المنتخبات بجميع فئاتها 0
اننا نستمع لمعلقين كبار مثل يوسف سيف وفارس عوض وغيرهم من المعلقين العرب الذين ينقلون ما يدور داخل المستطيل الاخضر بصدق وامانه مع اعطاء المشاهد وصف حي نزيه بين الاندية 0 فمالذي يختلف لدينا هل التعصب والانحياز العلني غطّى على عيوننا وقلوبنا ايضا ألا يوجد مسـئول يتمحّص ذلك ويوجه بابعاد اولئك المتعصبين والمنحازين 0 وابدالهم بمعلقين خلوقين صادقين 0 أم ان هنالك شـرط رئيس بالتعليق هو التعصّب للهلال دون سواه ؟
مثل ما قال سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد لخط الستة يريد عضو بالبرنامج متعصب للهلال 0
لعلنا ان نستوعب ذلك وندعو الله تعالى التوفيق للاندية جميعها والمنتخبات بمختلف
فئاتها 0 والتنافس والفــوز حق مشــــــروع للجميع 0

__________________

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»


التعديل الأخير تم بواسطة علي العسيس ; 12-27-2011 الساعة 07:17 PM
علي العسيس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
الحقوق محفوظة لمنتدى قرية المصنعة 1426هـ
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78